الأربعاء، 7 أبريل 2010

يا كرامة

صباح الخير.. يا كرامة.

صباح الخير على «غازي عربيات».. وقد قيل لنا، انه كان قائدا للاستخبارات، وانه ارسل عناصره خلف الحدود، وابرق قبيل المعركة بأيام الى القيادة.. قائلا انهم حشدوا، والهجوم سيكون على عدة محاور.. بعض السياسيين هنا في عمان كذبوا الخبر.. ولكن غازي اكده وغازي «ابن السلط».. المجرب، وابن السنين العاريات من الفرح.. وابن المسدس.. والتقاء زند على زند عشية الدم في يوم الكرامة.

صباح الخير.. يا كرامة

صباح الخير على (كاسب صفوق الجربا)، اللواء المر.. والضابط (النشمي)، وقد كان قائدا للواء عالية.. وقبيل الهجوم قال له ضابط الاركان «يا سيدي.. لا تنزل للميدان وابتعد الى خلف خط النار».. قال له: يا سيدي انت عميد ولا نريد لرتبة عسكرية بحجمك ان نعرضها للنار او للأسر، وابى كاسب.. كاسب البدوي النبيل قال لضباطه وقتها.. لن اخرج من ساحة المنازلة حتى أؤمن للدبابات ان تلتحم وحتى اسمع صوت الحديد يصطك بالحديد.. وكان يهزج كاسب من فوق «الخندق» «طلي يا بسمة وشوفي افعالنا انت عليك تزغردي وحنا حماة دروعنا» ومرر عبر اللاسلكي رسالته: اعيقوا دباباتهم بالالتحام المباشر».

صباح الخير.. ايتها الكرامة.

صباح الخير على الدم البدوي المقاتل، وعلى المدفعية ترمي باسم الله، وعلى المشاة.. حين نهض واحد منهم، قيل عنه انه من معان، نهض وارخى زنديه على برج دبابة اسرائيلية.. والقى بالقنبلة في احضانهم، وقيل وقتها ان «معان» لفته بجدائل الصبايا.. وزغردت له، وان امه كحلت عينيها، وان عقالا بدويا «شمخ».. حين سمع عن الزند المعاني يجدل المستحيل.. ويعلن ان الجيش قد دحرهم.. وما عاد منهم سوى الخائبين وان النهر حتى النهر زغرد للبداوة وسقى عطشها من طهر ماء تعمد به المسيح.

صباح الخير على الكرامة..

ما زلنا نذكرك يا غازي، وانت تفترش الارض على مقربة من النهر، وتدقق في المعلومات.. وتبرق لقادتك النجب عن سير العمليات، وتقسم بالسلط وما بعد الهوى في عيون صباياها.. ان تحرق لحمهم بحديدهم وان تكون قذيفة المدفعية الاردنية، في قلب حقدهم.. ما زلنا نذكرك يا «غازي».. ونذكر الشهداء والاحياء الابطال.. الذين مرغوا الوجه بالوحل واماطوا اللثام عن جبهة الاردني وسطوة الحق.
… هل نسيت ذكر الاخرين.. طبعا لا ولكن حديث البطولة ضخم وواسع والاشارة الى رفيق من رفاق السلاح كأنها حديث عن كل هؤلاء الابطال.

صباح الخير.. ايتها الكرامة.. صباح الخير ايها الجنود.. فالوطن معقود بسباباتكم، بانعطاف الهوى على زند البندقية بخفقة القلب حين تكون الطلقة صائبة بالجيش المظفر.. المجيد.

صباح الخير ايتها الكرامة.
عبدالهادي راجي المجالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق